أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم اذا لم تكن مسجل من قبل فتكرم بتسجيلك في المنتدى
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم اذا لم تكن مسجل من قبل فتكرم بتسجيلك في المنتدى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 لكسز2007

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
روحي تحبك
الأدارة
الأدارة
روحي تحبك


نقاط : 2147483647
تاريخ التسجيل : 11/11/2010
العمر : 34
الموقع : الرياض

لكسز2007 Empty
مُساهمةموضوع: لكسز2007   لكسز2007 Emptyالسبت فبراير 12, 2011 3:34 am


لــــــــــــــــــكزس Gs 2007 تتربع على عرش افخم سيارة في العالم في فئتها

لكسز2007 L_4Lexus_GS_rear

لكزس، قسم السيارات الفارهة في تويوتا، والتي تعتبر من أسرع علامات السيارات نمواً وأكثرها نجاحا في السنوات القليلة الماضية، أكتشفت اخيرا ان المحركات ذات الصوت الهادئ للغاية ومقاعد الجلد والمتانة وحدها لا تمثل جميع الاشياء المطلوبة للسيطرة على سوق السيارات الفارهة العالمية، فيجب على هذه السيارات أن تكون رائعة الجمال وكاملة الأداء، حتى يتسنى لها المنافسة ضمن مجموعة من السيارات التي لا تقل عنها في شيء.


لكسز2007 L_4Lexus_GS_3qtr



ومع وصول السيارة الجديدة من فئة "جي اس" من لكزس مؤخراً، بدأت لكزس اخيرا تظهر جانبا جديدا في تصاميمها يمتاز بالاناقة والحداثة، والتي تفخر بتقديمها أعلى مستويات الأداء ومتعة القيادة، في اطار من الأمان والسلامة التامة.

وقد انضمت سيارة جي إس (GS) الى مجموعة طرازات لكزس في 1991 كسيارة فخامة ورفاهية جديدة مع الاهتمام بالأداء. ومع التصميم الذي وضعه المصمم العالمي المشهور جورجيتو جيوجيارو، والذي أخرجها بقيم جديدة لفئة السيارات الرياضية الراقية، في وقت سيطرت فيه سيارات أوروبية ذات تراث عريق على هذه الفئة.

لكسز2007 014180

وجاءت سيارات لكزس فئة “جي اس” جديدة تماما والمندفعة بالعجلات الخلفية أساساً، أعيد تصميم جسمها وتحمل الكثير في طياتها، مع توفير طراز بسعة 3 ليترات يتألف من 6 اسطوانات على الشكل V، وموديل قوي سعة 4.3 ليتر يتألق من 8 اسطوانات على شكل V ايضا وناقل سرعة من 6 سرعات مع خيار المحرك اللهجين المتطور ذي الأداء العالي، خيار الدفع بجميع العجلات. واشتملت موديلات لكزس الجديدة على مجموعة تقنيات جديدة وانظمة يتم التحكم فيها بالكمبيوتر، فجهاز الادارة المتكاملة لدينامية السيارة يتحكم في كل شيء بدءا من استقرارها مروراً بنظام تغيير السرعة الكترونيا ونهاية بنظام التوازن الالكتروني الذي يستطيع ان يتوقع انزلاق السيارة ويقوم بالتصحيح المطلوب، ويستطيع هذا النظام ان يعدل توجيه السيارة لتعويض هبة ريح تعرض لها جانب السيارة.

لكسز2007 TYT2003123142675_PV

تصميماً، وقد سعت لكزس مع مجموعة طرازاتها الجديدة، الخروج بشكل تصميمي مميز، يمثل التوقيع الخاص واللمسة المميزة للعلامة، وقد بدا ذلك واضحاً في مقدمة جي اس الجديدة، والتي تمتاز بارتفاع الأضوية على جنبي فتحة التهوية الوسطى، والتي تزدان بشعار لكزس، الجوانب تعكس النوايا الأدائية للجي اس، حيث تبرز "العضلات المفتولة" على الأجنحة، المؤخرة كما المقددمة تمتاز بالانسيابية والأستدارة الناعمة التي تميز التصاميم اليابانية.

لكسز2007 GS_430_-_22_

ويماثل حجم السيارة جي اس الجديدة تقريبا حجم السيارة القديمة ولكن تمت اضافة 50 ملليمترا الى قاعدة الدواليب من اجل المزيد من الرحابة للمقاعد الخلفية، واضافة 25 ملليمترا للعرض. وفي حين زاد وزن موديل “جي اس 430” بنسبة 30 كيلوجراما، نقص وزن الموديل “جي اس 300” بنسبة 51 كيلوجراما.

لكسز2007 10184



ومن الداخل تضمن الموديلان الجديدان مسحة راقية تعتمد الأسلوب التصميم الياباني، فحركة الريشة التي تخط اللغة اليابانية تبدو جلية في رسم لوحة القيادة وبطانات الأبواب المتمتعة بالأناقة والجودة، مركز لوحة القيادة شاشة اللمس التي توفر تحكما سهلا بكافة الأجهزة، النظام السمعي في السيارة مذهل للغاية ويتضمن 11 قناة وينبعث الصوت منه بقوة 330 واط من 14 مكبر صوت.

لكسز2007 Img42288488


يتألف محرك جي اس 300 من 6 اسطوانات. ويمتاز هذا المحرك بتوليده 245 حصان (بزيادة 25 قدرة حصانية عن الموديل القديم) وتستطيع السيارة بفضل تلك القدرة وناقل السرعة (6 سرعات) الذي ينقل الحركة للعجلات الخلفية، الوصول الى سرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال 6،8 ثانية، في حين تصل سرعتها القصوى الى حوالي 230 كيلومترا في الساعة.

لكسز2007 Luxes-GS430




ومن الجدير بالذكر أن جي اس متوفرة أيضاً، بمحرك هجين حجمه 3.5 لتر ذي ست اسطوانات مدمجاً مع محرك كهربائي ذي مغناطيس دائم، وتقول لكزس إن GS 450h تتمتع بقوة تبلغ 339 حصاناً بفضل وجود محرك البنزين والمحرك الكهربائي. كما أعلنت الشركة أن السيارة تنتقل من سرعة الصفر الى100كم في غضون 5.2 ثانية فقط. وفي حالة الاعتماد على محرك البنزين وحده فإن المركبة ستحصل على 300 حصان عند سرعة6200 دورة في الدقيقة.

لكسز2007 2006-Lexus-GS-06806031990001

تتم إدارة العجلات الخلفية في GS 450h بواسطة محرك كهربائي ذي مغناطيس دائم بقوة 197حصاناً، فيما ستجهز ببطارية قوتها 288 فولت تعطي 37 حصاناً وتحتوي على240خلية.

لكسز2007 GS450h_m_m

تم ربط محرك السيارة بعلبة سرعة متغيرة باستمرار ذات تحكم الكتروني تحتوي على محرك كهربائي بقوة 179حصاناً لتعزيز قوة المحرك، إضافة إلى محرك كهربائي ثان في عمود الإدارة الخلفي بقوة 197حصاناً، بحيث يصل مجموع القوة الخارجة إلى 339 حصاناً، ولكي تصل الى هذا الرقم فإن الفكرة المستخدمة نوعاً ما معقدة، لكنها تجعل هذه السيدان التي يبلغ وزنها 1875 كجم تنطلق وتتسارع بنشاط أشبه بنشاط سيارة مماثلة ذات محرك بثمان اسطوانات بحجم 4.5 لتر.
وبالنسبة لمعدل استهلاك الوقود فيبلغ 12كيلو متر لكل لتر داخل المدينة و10 كيلو متر لكل لتر في الطرق السريعة مما يجعله أفضل قليلاً في المدينة من لكزس GS 450 التي يبلغ معدل استهلاكها للوقود 7.8 كيلومتر لكل لتر داخل المدينة و10كيلومترات لكل لتر في الطرق السريعة، ولعل سبب ارتفاع الاستهلاك على الطرق السريعة عن معدل استهلاك فئة GS300 والذي يبلغ 13 كيلومتر لكل لتر أن المركبة الجديدة تحمل قرابة 272 كجم إضافية عبارة عن محرك كهربائي وبطاريات وأجهزة تحكم.

لكسز2007 AuxControls





كذلك فإنه عند سرعة تقل عن 64 كيلومتر في الساعة على طريق مستوية فإنه يمكن ل GS 450h أن تستغل محركها الكهربائي في إدارة السيارة.

لكسز2007 Lexus_gs430_base_2006_other_9_346x270

مع الطراز الجديد، جرى تحسين الخصائص الأساسية لسيارة جي إس والتي شملت أداءها على الطريق ومتعة قيادتها وتم تطويرها للتعامل مع الأحوال المختلفة للطريق بما في ذلك الطرق ذات السرعات غير المحددة والطرق محددة السرعات والطرق المتعرجة. وقد أصبحت سيارة جي إس بعد بنائها على قواعد جديدة أسرع سيارة سيدان رياضية من لكزس بمحركها سعة 4.3 ليترات والمؤلف من 8 اسطوانات بشكل V، بأكبر إزاحة وأكبر قدرة لسيارة لكزس سيدان مع أداء متفوق للهيكل وتعليق مطور وتحسين في الطبيعة الديناميكية لمنظومة لكزس جي إس.

لكسز2007 200607011721050



ممتص الصدمات الأحادي الأنبوبة يكمل الأنابيب الداخلية والخارجية الموجودة في ممتص الصدمات الثنائي الأنبوبة. يستطيع ممتص الصدمات توليد قوة كبح عظيمة استجابة للحركة الرأسية المتناهية الصغر التي يسببها الطريق. ويمتلك ممتص الصدمات خصائص توفير استجابة طبيعية خطية من قبل السيارة للتوجيه كما يضمن قيادة مستوية. ولممتص الصدمات أحادي الأنبوبة المستخدم في سيارة لكزس جي إس مكبس حر الحركة يحتفظ بالزيت وغاز النتروجين منفصلين وله صمامات طبقية متعددة الأقطار، ينتج عنها استجابة كابحة مطورة وتماسك وقوة سحب على الطريق وقيادة ناعمة

لكسز2007 200607011721064

الأداء القوي والديناميكي لسيارة سيدان رياضية مع القيادة المريحة لسيارة لكزس



التعليق الأمامي يحتفظ بالنظام الوصلة المزدوج لكن هندسته خضعت لاعادة فحص وطورت بالكامل. أما التعليق الخلفي فقد عدل من النظام الترقوي المزدوج الى نظام الوصلات المتعددة. ويشمل كل من التعليق الأمامي والخلفي ممتصات الصدمات الجديدة الاحادية الأنبوبة ونظام التعليق المتغير الانضباطي (AVS) والذي يتحكم بصورة مثلى في ممتصات الصدمات في كل واحدة من العجلات ذات الأقطار الكبيرة 245/40 آر 18 لمحركات الـ 8 V، و 225/50 آر 17 لمحركات الـ V6 مع التعليق الجديد فقد حسنت من قوة السحب على الطريق مع السعي لضمان استجابة متفوقة وثبات على الطريق، وثبات في التوجيه وراحة في القيادة.

ولتحقيق أقصى درجات التحكم، فقد حول التوجيه الى النظام الكهربائي (EPS) وجرى استعمال نظام التوجيه بنسبة الترس المتغيرة (VGRS) للمحرك V8، ما يؤدي الى تحكم ممتاز وثبات على الطريق في كل الظروف ابتداء من السرعة المنخفضة الى السرعة العالية

ينضم نظام ايه في اس AVS الى ممتص الصدمات الأحادي الأنبوبة المطور ليعطي استجابة متفوقة وتقنية تحكم في قوة الكبح لتوفير قيادة مريحة وتحكم متفوق وثبات على الطريق. وبالتحكم الأمثل في قوة الكبح بناء على نظرية التحكم غير الخطي اللامتناهي يتم التحكم بفعالية في الحركة التي يسببها الطريق لضمان كبح طبيعي وناعم. وخلال الانعطاف في الزوايا يساعد نظام التحكم في الميل في الحفاظ على السيارة مستوية ويوفر تحكماً ممتازاً في السيارة وثباتاً واستجابة سريعة لقيادة آمنة. بالاضافة الى ذلك فإن نظام ايه في اس AVS يجعل التحكم المعياري في أفضل مستوى لأنه يشمل التحكم في ذبذبة الكتلة غير المزودة بنوابض، والتحكم ضد الهبوط والانخفاض والتحكم الحساس في ما يتعلق بسرعة السيارة.



يستعمل نظام اي بي اس EPS الذي يختلف عن أنظمة التوجيه الهيدروليكية محركاً كهربائياً موضوعاً في نفس محور جهاز التوجيه للمساعدة في القيادة. واستعمال محرك كهربائي بدل ضغط الزيت يقلل من فقدان الطاقة المساعدة للتوجيه ويساهم في اقتصادية الوقود.

أما نظام في جي آر اس VGRS هو نظام توجيه نسبة الترس المتغير، ويستطيع تغيير نسبة التوجيه بناء على سرعة السيارة. وبالمقارنة مع مقدار عملية توجيه السائق في السرعات المنخفضة فإن زاوية التوجيه تزيد لتحسين التحكم. وفي السرعات المتوسطة تعدل زاوية التوجيه لتناسب سرعة السيارات لجعل التوجيه سهلاً وخفيفاً. وفي السرعات العالية تقلل زاوية التوجيه من اجل استجابة ناعمة وثابتة. ويساهم نظام في جي آر اس في التحكم المتفوق والثبات تحت كل الظروف، من السرعات المنخفضة الى السرعات العالية.


اتمنى ان الموضوع يكون عجبكم


[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://7aams.roo7.biz
king14
نائب المدير
نائب المدير
king14


نقاط : 524
تاريخ التسجيل : 04/02/2011
العمر : 61

لكسز2007 Empty
مُساهمةموضوع: رد: لكسز2007   لكسز2007 Emptyالثلاثاء فبراير 15, 2011 10:24 pm

روووووووووووووووعه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لكسز2007
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتديات همس الروح الأدبية :: عالم السيارات-
انتقل الى: